تقويم
4 - UCLG-MEWAالنشرة الإخبارية لـ

الاجتماع الرابع للفريق الرفيع المستوى للأمم المتحدة من الشخصيات البارزة على جدول أعمال التنمية لما بعد الـ 2015، في تاريخ 25-27 مارس (أذار) 2013، في بالي، إندونيسيا 17.04.2013

الاجتماع الرابع للفريق الرفيع المستوى للأمم المتحدة من الشخصيات البارزة على جدول أعمال التنمية لما بعد الـ 2015، في تاريخ 25-27 مارس (أذار) 2013، في بالي، إندونيسيا

عقد الاجتماع الرابع للفريق الرفيع المستوى المعني لجدول الأعمال الأنمائي لما بعد الـ 2015 في بالي، إندونيسيا، في فترة 25-27 مارس (أذار) 2013. كانت تنمية المشاركات محور اهتمام هذه الاجتماعات. وقد أجريت محاولات أولية لصياغة الأهداف الجديدة لجدول الأعمال لما بعد الـ 2015.

ولم يتمكن أربعة أعضاء من الفريق الرفيع المستوى من المشاركة في بالي، من بينهم الدكتور قدير طوباش، رئيس منظمة UCLG والسيد ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني الذي مثله السيد جستين غرينينغ، وزير الدولة للتنمية الدولية.

وأبرز الفريق على أهمية كون الاجراءات مفتوحة وشفافة وشاملة لكي تساهم بحصول العامة على جدول أعمال التنموي المشتركة وتحديدها، وبالتالي على ضرورة تعزيز إنشاء شراكة عالمية متجددة كي "تمكن من أيجاد جدول أعمال أنمائي مرن، يركز على الناس ويراعي الكوكب والذي يمكن تحققيقه من خلال الشراكة المتساوية لجميع أصحاب المصلحة. وينبغي أن تستند هذه الشراكة على مبادئ المساواة والاستدامة والتضامن واحترام الإنسانية وتقاسم المسؤوليات وفقا لقدرات الجميع.

أقر البيان الختامي للاجتماع بالحاجة إلى تعزيز الشراكات على جميع المستويات لأنشاء جدول أعمال أنمائي واحد متماسك لما بعد الـ 2015 لكي تدمج النمو الاقتصادي والإندماج الاجتماعي والاستدامة البيئية. ودعى لإقامة شراكات من شأنها أن تعزز المجتمعات وحماية حقوق الإنسان. وكما يقر بأن "ستكون هناك الحاجة لتعزيز وتوسيع نطاق نماذج التعاون من جميع مستويات الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية، وما دون الوطنية.

وإلى جانب الحاجات المذكورة أعلاه للعمل وإشراك جميع مستويات الحكومات فقد قدم اقرار هام آخر وذلك للدعوة إلى أن تجميع البيانات المحلية وأخذها بعين الاعتبار في عملية صنع القرار.

وقد تم توزيع، خلال الاجتماع الرابع للفريق الرفيع المستوى، وجهات نظر فريق العمل العالمي للحكومات المحلية والإقليمية لما بعد الـ 2015، ونحو مؤتمر الموئل الثالث تجلت في بيان اسطنبول الختامي الذي تم نشره لجميع أعضاء الفريق.

وقد تم تحميل رسالة فيديو من قبل رئيس منظمة UCLG مع أعضاء الفريق في منصة العمل الداخلية. وقد قامت منظمة UCLG بتحميل الفيديو أيضا من على موقعها على شبكة الانترنت.

وسيقوم الفريق الرفيع المستوى من تقديم تقريره إلى الأمين العام في نهاية شهر مايو (أيار) 2013. وكما سوف يجتمع  فرقة العمل التابعة لمنظمة UCLG العالمية حول الحكومات المحلية والإقليمية لهذه المناسبة في مقر منظمة الأمم المتحدة في تاريخ 28 مايو (أيار) 2013 لتقديم وجهات النظر الوطنية الفرعية لجدول أعمال لما بعد 2015.

وقد ساهمت الأمانة العامة لمنظمة UCLG-MEWA في الأعمال التحضيرية للوثائق وغيرها من مواد اجتماع الفريق الرفيع المستوى، بالتعاون مع الأمانة العامة لمنظمة UCLG العالمية.